اطعمة تعرقل الشفاء من متحور اوميكرون بعد الاصابة فيه.

الأخبار ,

 

متابعات:

اكد في الآونة الاخيرة عدد من الاطباء ان هناك بعض الاطعمة باتت تمثل عائق في تجاوز الشفاء من متحور اوميكرون خاصة بعد الاصابة فيه فهي تعمل على اضعاف جهاز المناعة والذي يعد ابرز الاسباب في تدهور الحالة الصحية للمصابون بالمتحور الجديد.

فقد اكد الطبيب سيرغي تشوداكوف ان هناك العديد من الاطعمة قد يؤدي تناولها الى عرقلة الشفاء وتضعف جهاز المناعة بعد الاصابة بمتحور اوميكرون ومن هذه الاطعمة الوجبات السريعة وخاصة البطاطس المقلية والمايونيز الصناعي بالخل وبدائل السكر والحلويات الصناعية.

وحسب ما نقل موقع الطبيب الطبي فقد اوضح تشوداكوف ان الناس في هذه الايام غالبا الوجبات التي يتناولونها التي قد تزيد من الالتهابات وتضعف جهاز المناعة لذلك حسب وصفه ينبغي الانتباه بشكل خاص للمنتجات التي تحتوي على الفركتوز مشيرا الى وجود اعتقاد خاطئ بان الفركتوز اكثر صحة من الغلوكوز على الرغم من المنتجات المحتوية على الفركتوز لها تأثير محفز للالتهابات وتسبب مقاومة الانسولين.

يذكر ان الاطعمة التي تحفز هذه الالتهابات يعد أسوأها اللحوم الحمراء المقلية خاصة ان تم تناولها بكميات كبيرة اضافة الى جميع الاطعمة المقلية. وتعتبر الطريقة الاكثر امانا لطهي اللحوم هي الغليان او الطهي او باستخدام الشواية بالهواء الساخن وهو الامر نفسه ينطبق على الخضار المشوية.

كما ان منتجات الالبان تزيد من الالتهاب المزمن بالنسبة للعديد من الاشخاص لذلك ينبغي استخدامها بحذر ومن الافضل اعطاء الافضلية لمنتجات الالبان الزبادي كما ان دقيق الشوفان محفزا لظهور الالتهاب ايضا اذا تم تناوله كل يوم لذلك الافضل استبداله بالحنطة السوداء والارز والشعير اللؤلؤي.

واشار تشوداكوف الى ان العصائر ليست مفيدة دائما حتى عندما يتم تحضيرها طازجة مضيفا من الافضل تناول الفواكه الطازجة او اشرب عصائر من الخضروات او على الاقل الفاكهة الحلوة والحامضة في حال الرغبة بشرب العصير.

لكن في المقابل هناك بعض الاطعمة المضادة للالتهاب مثل الكركم والفواكة الحلوة والحامضة وانواع مختلفة من التوت وخاصة التوت الاسود وجميع الخضروات تقريبا سواء نبتة او معالجة حراريا وخصوصا البصل والثوم يعتبران علاجا للفيروسات ولكن الافضل تناول البصل والثوم في دورات مثل تناولهما لمدة ثلاثة ايام مع استراحة لمدة سبعة ايم وليس دائما لانهما يدمران البكتيريا المعوية.

مصدر الصورة : انترنت