بأول عملية قيصرية.. تدشين قسم النساء والولادة في المستشفى الأمريكي الحديث

الأخبار , جديدنا ,

 

خاص- حنان يحيى:

أجريت في المستشفى الأمريكي الحديث الثلاثاء أول عملية ولادة قيصرية في المستشفى الأمريكي الحديث ضمن الافتتاح التجريبي الذي بدأ في اليوم الأول من شهر يوليو الماضي.

حيث تمكنت طبيبة النساء والولادة الدكتور جلاء من أجراء عملية قيصرية ناجحة لأمرأه في عقدها الثالث من العمر وكان المولود ذكر تم ترقيده في الغرف الخاصة بقسم النساء والولادة.

مسؤولي القسم أكدوا أن العملية القيصرية التي أجريت لسيدة تدعى ش, م ,س تكللت بالنجاح على يد الطاقم الطبي خاصة أن هذا المولود هو المولود الأول للسيدة ويتمتع الطفل بصحة جيدة وبوزن 2 كيلو و800 جرام.

يذكر أن قسم النساء والولادة في المستشفى الأمريكي بهذه العملية أعلن دخوله في تقديم الخدمات الطبية لطالبي الخدمة ليلحق بالأقسام والعيادات الأخرى التي دخلت حيز العمل وبدأت تستقبل المرضى ضمن الافتتاح التجريبي للمستشفى.

أجريت في المستشفى الأمريكي الحديث أول عملية جراحية يوم الأحد ذو القعدة 21/ 12 / 1444 هجرية الموافق يوليو 9/7/2023 ميلادية ضمن الافتتاح التجريبي للمستشفى الأمريكي الذي بدأ في شهر يوليو ومنتصف شهر ذو القعدة.

العملية أجراها اخصائي العظام والمفاصل والجراحات الميكروسكوبية الدكتور مجاهد الحصيني في غرفة العمليات رقم أربعة مع الفريق الطبي المكون من تسعة أفراد من فنني عمليات وفنيين تخدير برئاسة الدكتور نصر الحميدي واخصائي التخدير رئيس القسم الدكتور محمد طاهر الى جانب مساعد الدكتور.

وتكللت العملية بالنجاح وتعد اول عملية تجري في المستشفى وتعد ذلك ايذان بافتتاح قسم العمليات في المستشفى الأمريكي الحديث والبالغة عددها ثمان غرف عمليات مجهزة بأفضل التجهيزات وباعلى معايير الجودة ووفق المواصفات المعروفة عالميا.

تلى ذلك عملية ثانية اجراها اخصائي المخ والاعصاب الدكتور محمد الكميتي في نفس اليوم والتأريخ بطاقم وفريق طبي متكامل تكللت العملية بالنجاح هي الأخرى وتعد من العمليات النادرة التي يقوم فيها الدكتور الكميتي وأجريت في رفة عمليات رقم خمسة. وبذلك يوك قسم المخ والاعصاب قد بدأ أولى عملياته إيذانا ببدأ عمل عيادة المخ والاعصاب.

يثبت الطاقم يوما بعد اخر كفاءة في تقديم الخدمات بأعلى جودة ووفق أفضل معايير الرعاية الصحية في جميع الأقسام التي تم فتحها خلال الفترة التجريبية والمستمرة منذ بداية يوليو عقب إجازة عيد الأضحى المبارك

وخلال العمليات التي تم اجراءها والتي تجاوزت 60 عملية جراحية تنوعت بين جراحة العظام والمفاصل والجراحية الميكروسكوبية بقيادة كبير جراحة العظام في المستشفى الدكتر مجاهد الحصيني والذي تمكن من اجراء جميع أنواع العمليات بما فيها العمليات النادرة كتلك التي لا يمكن اجراءها في البلد الا بواسطة الحصيني زراع الاطراف واعادة فاعليتها من جديد

كما اجريت العمليات في المخ والاعصاب التي أجراها كبير جراحي هذا القسم الدكتور محمد الكميتي وتكللت جميع العمليات بما فيها المعقدة والميئوس منها بالنجاح من خلال طاقم الفريق المساعد, اضافة الى ذلك اجرى دكتور المخ والاعصاب الدكتور قاسم الأصبحي العديد من العمليات في المستشفى الأمريكي الحديث وكلها تكللت بالنجاح 

والى جانب ذلك اجريت العديد من العمليات الجراحية في قسم الجراحة العامة والأوعية الدموية بواسطة رئيس قسم الجراحة والاوعية الدموية الدكتور طارق مزيدة وبمساعدة من قبل الدكتور منية

كما أجرى دكتور الوجه والفكين الدكتور أحمد الحبيشي عديد من العمليات الجراحية والتجميلية في المستشفى الأمريكي الحديث 

ويتميز المستشفى الأمريكي الحديث بعديد غرف العمليات في المستشفى والتي يصل عددها الى ثمان غرف عمليات جاهزة في المرحلة بحيث يمكن اجراء ثمان عمليات في نفس اللحظة دون الانتظار حتى فراغ اي غرفة أخرى لإجراء عمليات مستعجلة.

 وكان رئيس مجلس الإدارة المدير العام للمستشفى الأمريكي الحديث علي محمد المكلاني قد دشن فتح قسم العمليات في المستشفى وقام بالعديد من الزيارات للاطلاع على سير عمل القسم خلال الفترة التجريبية للمتابعة والتأكد على مدى الالتزام لدى طاقم العاملين والاستماع الى المشاكل والتطويرات والتحديثات المستمرة في قسم العمليات مع الاهتمام في مدى التجهيزات داخل الغرف.

كما تلى ذلك زيارة تفقدية أخرى برفقة عدد من الأطباء والزوار يمنيين وعرب للتاكد من مدى الجاهزية وسير العمليات الجراحية والتزام الفريق المعايير المطبقة في قسم المعايير والرعاية الصحية اثناء العمليات والتحضيرات التي تتم قبلها من خلال الاستماع لفرق وطواقم قسم العمليات.

ويتابع المكلاني بشكل مستمر عن قرب كل الأقسام في المستشفى بنفسه من خلال الزيارات الشبه يومية المستمرة لجميع الأقسام.